لجنة السينما في شومان تعرض الفيلم الكوري الجنوبي"عشب"

تعرض لجنة السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء يوم غد الثلاثاء 2 تشرين الثاني، الساعة 6:30 مساء، الفيلم الكوري الجنوبي "عشب"، للمخرج إن مو هيو، وذلك في مقر المؤسسة مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق كافة الاشتراطات المتعلقة بالسلامة العامة والتباعد الاجتماعي خلال العرض.

 

والفيلم الذي تم إنتاجه في العام 2007، يحكي قصة سانغ إيون الفتاة البالغة، لكنها تملك عقل طفل. تعتني بها والدتها بعطف وحب وتسمح لها بالمساعدة في متجر الزهور الخاص بها. ذات يوم تلتقي سانغ إيون بشرطيٍ يأتي الى المحل، ويقعا في الحب. لكن عندما يكتشف الشرطي أن سانغ إيون تعاني من مشاكل عقلية، يقرر قطع علاقته معها، إلا أن مشاعره نحوها تجعل الأمر صعباً عليه. تكتشف والدة سان إيون فجأة أنها مصابة بالسرطان ولم يتبق لها الكثير من الوقت. ولدهشتها، تدرك أن ابنتها قادرة على الاعتماد على نفسها.

 

ويعقب عرض الفيلم مناقشة أحداثه مع الجمهور.

 

يشار الى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.