أمسية موسيقية بـ "شومان" تحييها كل من الفنانتين روز الور ويارا جوبان

تقيم مؤسسة عبد الحميد شومان، يوم غد الثلاثاء، الأمسية الموسيقية السادسة هذا العام، تحييها كل من الفنانتين روز الور ويارا جوبان، وذلك في مقر المؤسسة بجبل عمان، في تمام الساعة السابعة مساء.

وقالت رئيسة قسم الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسة فرح أبو عيشة أنه في بداية العام 2014، أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان برنامج "الأمسيات الموسيقية" ليكون منصة تسلط الضوء على التجارب الموسيقية الأردنية الشابة والواعدة، وتحتفي بروّاد الموسيقى الأردنية وتعرف بالموسيقى العربية والعالمية وأنواعها المتعددة وتتيحها للجمهور والمجتمع المحلي.

وأضافت أنه تحقيقًا لأهداف برنامج الأمسيات الموسيقية؛ ستحيي يوم غد الثلاثاء كل من الفنانتين روز الور ويارا جوبان أمسية موسيقية برفقة مجموعة من الموسيقيين وهم: مراد دمرجيان على البيانو، جوزيف دمرجيان على الجيتار، ليث سليمان على الناي، أوس بسام زاهي مرجي على الجيتار، وعوّاد عوّاد على الايقاع، ليقدموا للجمهور أمسية موسيقية فنية راقية.

وأشارت أبو عيشه الى أنه سيتم تطبيق جميع إجراءات الصحة والسلامة العامة، داعية الى ضرورة التسجيل للحضور من خلال رابط الفعالية https://fb.me/e/2AVf9ogqZ  ، مشيرة الى أنه سيتم اختيار الحضور من خلال القرعة، علماً بأنه سيتم بث الأمسية عبر حساب المؤسسة على فيسبوك.

يشار الى أن روز الور، مطربة وكاتبة أغاني ومدربة صوت، حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم الموسيقية من جامعة الأكاديمية الأردنية للموسيقى اختصاص غناء شرقي وغربي وعزف بيانو.

شاركت في العديد من المهرجانات المحلية، ومثلت الأردن في مهرجانات عالمية أبرزها دار الأوبرا المصرية، حيث غنت في مهرجان اتجاهات عربية مع أوركسترا القاهرة السمفوني، مثلما غنت في دار الأوبرا في سلوفاكيا إذ أنها مثلت الأردن في مهرجان ( NAPS) لتعايش الأديان.

ويارا جوبان هي فنانة أردنية التحقت بالمعهد الوطني للموسيقى، وتعلمت الاساسيات في الموسيقى النظرية والغناء، وإلى جانب عملها على مشاريع غنائية منفردة منذ ١٠ سنوات، انضمت للعديد من الجوقات، وهي خريجة صحافة وإعلام، وتعمل في مجال الإذاعة، وتقدم برنامجًا فنيًّا يجمع بين أخبار ومواضيع ثقافية وفنية.

والجدير بالذكر أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.