اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد ومؤسسة عبد الحميد شومان

06-03-2024

 

 
أعلنت مؤسسة ولي العهد مؤخراً عن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة عبد الحميد شومان، نصّت على التنسيق بين المؤسستين والتعاون المشترك للوصول لأكبر شريحة من الشباب في المملكة والمساهمة برفد معارفهم وتطوير مهاراتهم.
ووقع الاتفاقية عن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن مؤسسة عبد الحميد شومان الرئيس التنفيذي فالنتينا قسيسية.
ونصّت الاتفاقية بحسب بيان صحفي على الاستفادة من تدريبات مساحة الصناع "مصنع الأفكار سابقاً"، أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد، في تدريبات جائزة عبد الحميد شومان للإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع)، وأيضاً في تدريبات مختبر المبتكرين الصغار. 
كما نصّت على عقد دورات تدريبية في المكتبة العامة للشباب، والتعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجي وتقديم تدريبات على استخدام تقنيات التصنيع الرقمي من خلال مساحة الصناع.
وتضمن الاتفاقية التي تم توقيعها العمل مع " شومان" على استقطاب الأطفال من جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع المؤسسة للمشاركة في مسابقة متخصصة بتدريبات حول تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد تستهدف اليافعين من الفئة العمرية من 12- 16 سنة.
هذا وسيتم بحسب البيان تنظيم زيارات للمشاركين في برنامج مختبر المبتكرين الصغار الذي تنفذه مؤسسة "شومان" إلى "مصنع الأفكار" والتنسيق بين الجانبين لعقد تدريبات مكثفة للمتأهلين والفائزين من جائزة "أبدع".