أمسية موسيقية: صوت الفنانة هنا ملحس، ولون لوحات الفنان عيّاد النمر

21-06-2022

مساء يوم الخميس 30 حزيران 2022، من أعلى مؤسّسة عبد الحميد شومان وفي هواء جبل عمّان الطلق كونوا معنا في أولى أمسيات صوت ولون هذا العام مع الفنانة هنا ملحس والتي ستتضمن معرضًا فنيًا للوحات الفنان عيّاد النمر التي تقتنيها مؤسّستنا، ومساحة للرسم.
صوت ولون: هي مجموعة أمسيات موسيقية تقيمها المؤسّسة خلال الصيف في هواء جبل عمّان الطلق (أعلى مؤسّسة عبد الحميد شومان) وللفن التشكيلي نصيبٌ معتبر منها، حيث سيسلط خلالها الضوء على لوحات فنيّة من مقتنيات المؤسّسة عبر معرضٍ فنيٍ يرافق الأمسية، وتكون هنالك مساحة رسم خلال الأمسيّة.
الصوت واللون هما مادتا الإبداع الفني لكل من الموسيقا والتشكيل. وصوت أمسيتنا القادمة سيكون صوت الفنانة هناء ملحس التي ستؤدي مجموعة من الأغاني المستقلة والمعاصرة، أما عن لون أمسيتنا فسيكون لون لوحات الفنان المصري عيّاد النمر الفريدة والمعاصرة، والذي تقتني مؤسّسة عبد الحميد شومان 19 من لوحاته، وقد عرف كلا الفنانين بأسلوبهما غير الاعتيادي والفريد.
هنا ملحس: هي مغنية وكاتبة أغاني أردنية، تؤدي أغاني مستقلة ومعاصرة في اللغتين العربيّة والإنجليزيّة، قامت هنا ملحس على مشروعها الفني الفريد لوحدها، وذلك للإسهام في رفد الفن المستقل بالعديد من الأعمال، ودعم حركة الفن المستقل عربيًا. وتعتبر فنانة مميزة بالفن المستقل: لمحتواها الأصيل، وتأسيسها لمنصة بلا فيش (إحدى المشاريع الفنية المدعومة من مؤسّسة عبد الحميد شومان) التي تعنى بالفن المستقل، وتجمع روّاده.
عيّاد النمر: فنان تشكيلي مصري، تخرج في كلية الفنون الجميلة في القاهرة، يُعرف بفرادته، واستقلالية فنّه، وإنتاجه الغزير، إضافةً إلى استخدامه جميع المواد في أعماله، لا يلتزم بقواعد ومساحات لوحاته في الإطار، ويصوغ من كثافة الألوان وبراعة توزيعها هندسيًا لوحات مميّزة، ويعتمد في مناظره وتكويناته التجريدية على الألوان المتضاربة والقوية فيرفد العمل بحيوية تحرك اللوحة وخيال المشاهد معًا. كما تقتني مؤسّستنا 19 من أعماله.

كونوا معنا في أمسية لهنا ملحس ومعرض فنيّ لأعمال عيّاد النمر مساء يوم الخميس 30-حزيران-2022، الساعة 7:30 مساءً وذلك في أعلى مؤسستنا في هواء جبل عمّان الطلق، علمًا أن الأمسية مجانية، وينبغي الحصول على تذكرة لدخولها.

التذاكر مجانية، وإيمانًا من المؤسّسة بأن الفن حق للجميع سيتم توفيرها في كافة فروع مكتبتنا.

أماكن توفر التذاكر:
مكتبة عبد الحميد شومان العامّة - جبل عمّان

مكتبة عبد الحميد شومان العامّة - الأشرفيّة

مكتبة عبد الحميد شومان العامّة - الزرقاء

وقت توفر التذاكر:

يومي الأحد والإثنين 26-27 /حزيران/2022. 

 

لمشاهدة مقتنيات المؤسّسة الفنية

للمزيد عن الأمسيات الموسيقية في شومان