"شومان" تفتتح مكتبتي "عامة وللأطفال" بشرق عمان

25-11-2018

افتتحت مؤسسة عبد الحميد شومان صباح اليوم، مكتبة عبد الحميد شومان ومكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين في شرق عمان - الأشرفية داخل حرم مستشفى البشير؛ توفر كتب متنوعة، متاحة للجميع، بهدف تعزيز ثقافة العطاء والتبادل المعرفي والتواصل المجتمعي.

ويأتي إنشاء المكتبة في شرق عمان؛ لضمان حصول السكان في شرق عمان والمناطق المجاورة على حقهم في المعرفة والتمتع ببرامج وخدمات المكتبة.

الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، لفتت إلى ان المكتبة، تسعى لتوفير المساحات للحوار وللتجربة وللتطوير والبناء المعرفي والثقافي واتاحة الفرص لكافة الفئات لاكتساب المعرفة والتسلح بالمهارات التي تسهم في بنائهم الذاتي.

وبحسبها، فإن المكتبة ستوفر كتب متنوعة باللغتين العربية والانجليزية كما ستتوافر فيها خدمات الإعارة والانترنت السلكي واللاسلكي وقواعد البيانات الإلكترونية في بداية شهر كانون الأول 2018، حيث ستكون المكتبة مجهزة بكل ما يحتاجه الافراد، والحصول على انماط المعرفة العلمية من مصادر مختلفة.

وتحتوي المكتبة على العديد من الكتب والمراجع والمجلات الأدبية والثقافية والفنية والشعرية، بالإضافة إلى الفكر والحضارة والأدب الأردني والعربي والعالمي، والكتب والقصص المتخصصة بالأطفال وغيرها من الموضوعات التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي وتسهم في تثقيف الأسرة بجميع جوانب حياتهم اليومية.

مكتبة عبد الحميد شومان العامة تأسست العام 1986، كأول مكتبة عامة محوسبة ومجهزة بشكلٍ مثالي في الأردن. وهي اليوم قبلة لطلبة العلم والباحثين، تتوافر فيها مصادر المعرفة التقليدية والمتقدمة ومساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر، وملتقى للتواصل وتبادل المعرفة بما يسهم في تنمية الفكر ورفعة المجتمع.

يشار إلى أن ساعات العمل في مكتبة شومان العامة من السبت إلى الخميس 9 صباحاً - 8 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 3 ظهراً حتى 8 مساءً. أما بالنسبة لدوام مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين من السبت إلى الخميس 9 صباحاً - 7 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 3 ظهراً حتى 7 مساءً.

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا على الرقم: 064765791 فرعي: المكتبة العامة 123، درب المعرفة 206