"شومان" تعقد 6 جلسات تعريفية عن جائزتها للابتكار

16-05-2018

عقدت مؤسسة عبد الحميد شومان 6 جلسات تعريفية بجائزتها للابتكار، استهدفت محافظات "عمان والكرك ومعان واربد"، حيث حضرها نحو (360) مهتماً بالتقدم للجائزة.

وتأتي الجلسات، التي تواصلت على مدار 4 أيام، من منطلق مسؤولية المؤسسة في إلقاء الضوء على "جائزة الابتكار"، والتي تم اطلاقها أواخر العام الماضي؛ بهدف دعم الابتكار العلمي والمجتمعي، والمساهمة في دعم المبدعين والمبتكرين، والأخذ بأيديهم لخدمة مجتمعاتهم وتعزيز مجتمع المعرفة، ودفع عجلة الاقتصاد من خلال التصدي للتحديات المفروضة على العالم، وإيجاد فرص عمل وأنماط تشغيل جديدة تحسّن نوعية الحياة، بما يُفضي إلى تقدُّم ونهضة المجتمعات.

وقدم فريق المؤسسة، شرحاً وافياً عن تفاصيل الجائزة ومجالاتها ومراحلها وآلية التقدم ومعايير التأهل، بالإضافة إلى كيفية تعبئة نموذج التقدم.

كما تخللت الجلسات التعريف بإجراءات التقدم والشروط العامة للجائزة، والتي تشمل على خمسة حقول، وهي " التكنولوجيا الخضراء، والاستدامة البيئية، الأمن الغذائي والتكنولوجيا الزراعيّة، الرعاية الصحيّة والتكنولوجيا الطبيّة، سوق العمل وحلول الإنتاجيّة الاقتصاديّة، الحلول التعلمية".

يشار إلى أن جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للابتكار؛ هي استمرارية للنهج الذي دأبت عليه مؤسسة عبد الحميد شومان منذ تأسيسها من قبل البنك العربي العام 1978، انطلاقا من إيمانها بأن الثقافة والتعليم، والإبداع والبحث العلمي والتنمية والإنتاجية والابتكار المجتمعي هي أسس نهضة المجتمع وتقدمه آملين للوصول الى مجتمع مبتكر ومبدع ومنتج علميا وثقافياً.