الروائية خريس تنسب بكتب جديدة للقراءة لرواد مكتبة "شومان" ضمن مبادرة "أنسب لكم"

12-06-2022

نسبت الروائية سميحة خريس، بعدد من الكتب الرواد مكتبة عبد الحميد شومان العامة، لقراءتها، وذلك ضمن مبادرة "أنسب لكم" التي تنفذها المكتبة لتشجيع القراءة لدى أفراد المجتمع.

و"أنسب لكم"، هي مبادرة لترشيح كتب من قبل شخصيات عامة مؤثرة سواء كانت هذه الشخصيات العامة ذات توجهات سياسية، أو اقتصادية أو فكرية أو ثقافية أو فنية، وهي شخصيات قارئة بحيث تتمكن من خلال تجربتها القرائية، التوصية للرواد بمجموعة من عناوين الكتب التي ترى أنها قيمة وجديرة بالقراءة.

وقد نسبت خريس بعدد من الكتب وهي: "اسمي أحمر"،" المنشق"،" حجر الضحك"،" الغرق: حكايات القهر والونس"، "أنت منذ اليوم"، "حليب أسود"، "العطر: قصة قاتل"، "ثلاثية غرناطة"، "بلدي"، "عدّاء الطائرة الورقية".

وجاءت مبادرة " أنسب لكم إيمانا من مكتبة شومان العامة بأن المكتبات تهدف إلى زيادة المعرفة لدى أفراد المجتمع بشكل أساسي، وتقدم في سبيل ذلك خدماتها كمركز معلوماتي يوفر مصادر المعرفة الموثوقة الورقية والإلكترونية، وكمركز مجتمعي يوفر مساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر.

وتعمل مكتبة شومان العامة على توفير هذه العناوين في مكتبتها العامة في جبل عمان وفرع الأشرفية، وعرضها في خزانة خاصة صممت لهذا الغرض مع الإشارة الى الشخصية التي قامت بترشيحها. ويستطيع الرواد قراءة هذه الكتب داخل المكتبة أو استعارتها.

والجدير بالذكر أن "شومان"، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.