حوارية في شومان تناقش "المعلومات المضللة.. كيف نحاصرها ونقلل من تأثيراتها؟"

20-06-2022

ناقشت حوارية بعنوان "المعلومات المضللة.. كيف نحاصرها ونقلل من تأثيراتها؟"، نظمها منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع المكتبة الأميركية في باريس، مساء أمس الاثنين، خطورة تفشي المعلومات المضللة في الفضاء العام، وطرق الحد منها.

كما استعرضت الحوارية التي شارك فيها السفير الأميركي في عمان هنري ووستر، إيفانا هو الرئيس التنفيذي لشركة (Omelas) المتخصصة باكتشاف عمليات التأثير الرقمي، وفرانشيسكا صوالحة مديرة مكتب (IREX) في الأردن، وأدارتها الإعلامية بيان التل، موضوع الدعاية الإعلامية على مر العصور، كذلك المعلومات غير الصحيحة المنتشرة على كل المواقع، وهي معلومات إما أن تكون مغلوطة بناء على خلل غير متعمد، أو أن تكون مغلوطة عن قصد وتعمد، وهو ما يدخلها في خانة "المعلومات المضللة"، التي تستخدمها جهات ودول كثيرة بعدما اكتشفت مدى تأثيرها في خدمة مصالحها.

يشار الى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.