أمسية شعرية في "شومان" بعنوان "بالشعر نبدأ عاماً جديداً"

31-01-2023

حلقت شاعرات في سماء الشعر في أمسية شعرية نظمها منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء أمس الاثنين، بعنوان "بالشعر نبدأ عاماً جديداً".

والقت الشاعرات وفاء جعبور، وأماني المبارك، وإيمان عبد الهادي، خلال الأمسية التي أدارها الشاعر غازي الذيبة مجموعة من قصائدهن، حيث بدأت الشاعرة وفاء جعبور الأمسية بقراءة قصيدة "مرثية الغياب" ثم " فرس محملة بالعتاب" و "ما من قميص يدل علي" و "نساء" و"أمي".

كما قرأت الشاعرة أماني المبارك مجموعة من قصائدها وهي: " غربة الطين" و "الغياب" و "شبابيك الهوى" و "الهاشمية".

واختتمت الأمسية الشاعرة إيمان عبد الهادي بقصائد: "ملاشاة" و "نزهة المشتاق" و"ورثت الضوء عن مصباح جدي" و "لم تغب عن يدي لحظة واحدة".

الشاعر الذيبة قال في بداية الأمسية مرحبا بالشاعرات:" أهلا بشاعرات أمسيتنا التي سنذهب فيها معهن إلى مواطن السحر والجمال والشغف، ثلاث شاعرات يعلقن على بوابة العالم الجديد قناديل فرح وتفاؤل بعالم أكثر تسامحا ويبتهج بحياكته لحياة جميلة للبشرية خالية من ثاني أكسيد الحروب والضغائن والكراهية".

وأضاف: " في حضرة الشعر يصغي العالم للنبض وفي حضرة الشاعرات يصغي الكون للهمس وللدفء ولرشاقة الهدوء في الجداول.. فيا أيها الشعر كن معنا لننسج بحروفك أحلاما أفضل وأياما أجمل".

يشار إلى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، والأدب، والفنون، والابتكار.