انطلاق مسابقة الشطرنج في مكتبة شومان بالزرقاء

20-08-2023

 انطلقت أمس السبت في مكتبة عبد الحميد شومان، فرع الزرقاء، مسابقة للشطرنج شارك فيها 21 متسابقاً من الجنسين، وذلك في إطار برنامج المكتبة لتفعيل الأنشطة المجتمعية وتعزيز الاهتمام بهذه اللعبة.

وبين مدير عام المكتبة غالب مسعود، أن هذه المسابقة التي استمرت يوماً واحداً في فرع المكتبة بالزرقاء شارك فيها 21 متسابقاً لمن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً من الجنسين، لافتا الى أنه تم اعتماد النظام السويسري في المسابقة، والذي يستخدم في معظم البطولات العالمية.

وأوضح أن كل مشارك في المسابقة يقوم بخوض 7 جولات، ويتم احتساب النقاط لكل لاعب، حيث يفوز بالمسابقة من يتحصل على أعلى النقاط.

وأشار إلى أن المكتبة تقوم بتنظيم مسابقة الشطرنج في مختلف فروع المكتبة، في أيام مختلفة وذلك إيماناً من المكتبة بأهمية تفعيل الأنشطة المجتمعية والتي منها لعبة الشطرنج التي تعد من الألعاب والرياضات الذهنية التي تهتم بها مختلف دول العالم.

وأفاد مسعود أن لعبة الشطرنج تحفز على التفكير وتنمي القدرات العقلية لمن يمارسها، لا سيما وأنها تعد تمريناً جيدا لتدريب العقل وتعزيز الذكاء، مثلما تساعد لعبة الشطرنج على إنشاء مسارات عصبية جديدة، مع تنشيط عملية التفكير وتنمية القدرة على حل المشاكل.