شومان" تدعم مسرحية "تايكي تختار حامل السر"

21-11-2018

قدمت مؤسسة عبد الحميد شومان مؤخرًا، الدعم لمسرحية "تايكي تختار حامل السر"، تأليف مفلح العدوان واخرج فراس المصري، وذلك ضمن برامج المنح والدعم في المؤسسة.

أهمية دعم المؤسسة تتأتى لتنفيذ 10 عروض مسرحية في الأماكن السياحية ضمن محافظات (اربد، مأدبا، جرش، عمان، الزرقاء، الكرك، عجلون، البلقاء)، حيث تتناول المسرحية فكرة الصراع بين الخير والشر من خلال "تايكي" التي تعتبر حارسة مدينة عمان الرومانية -القديمة، ضمن عرض مسرحي موسيقي استعراضي في فضاء أثري تاريخي يتكون من مجموعة من اللوحات الفنية من تمثيل واستعراض مجموعة فنانين محترفين يحاكون الهويات والثقافات المتعددة.

الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، أكدت اهتمام المؤسسة بنشر وتعميم الثقافة والفنون، ودعم المسرح الأردني بكافة أشكاله والوانه؛ وذلك بما يحمله من رسائل مهمة تخدم المشهد الثقافي الأردني، ولإسهامه في دعم الفنانين الشباب القادرين على تحويل النصوص الأدبية الإبداعية إلى لوحات فنية.

ولفتت إلى أن "تايكي تختار حامل السر" تحمل في عروضها رسالة قوية وفاعلة روجت للمواقع الاثرية من خلال عروضها المسرحية التي عممت في محافظات مختلفة؛ ما يعني تعرض أكبر عدد من الافراد للرسالة التي تحملها العروض.

يشار إلى أن المسرحية قدمت عروضها، حتى الان، في 8 محافظات، وهي "قلعة الكرك، قصر شبيب وقلعة الأزرق (الزرقاء)، السرايا وطبقة فحل (اربد)، معهد الفسيفساء (مأدبا)، المسرح الشمالي (جرش)، قلعة الربض (عجلون).

والمسرحية من تمثيل محمد المجالي، حمد نجم، واريج دبابنة، وموسيقا والحان رامي شفيق، واداء موسيقي حي لمجموعة من الموسيقيين المحترفين، فضلا عن استعراض مسرحي وادائي لفرقة اسكار.