اتفاقية دعم بين مؤسسة عبد الحميد شومان ومراكز الاصلاح والتأهيل لدعم وتطوير المكتبات الموجودة في مراكز الاصلاح والتاهيل

16-11-2017

ضمن برامج المنح والدعم المقدمة من مؤسسة عبد الحميد شومان، وقع مدير مراكز الاصلاح والتأهيل العميد احمد الكفاوين ممثلاً عن مدير مديرية الأمن العام، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية اتفاقية دعم بين الجانبين في مقر مؤسسة شومان اليوم.

وتقضي الإتفاقية بأن تقوم مؤسسة شومان بدعم وتطوير المكتبات الموجودة في مراكز الاصلاح والتاهيل التابعة لمديرية الامن العام من خلال رفدها بالكتب بالاضافة الى تاهيل وتدريب القائمين عليها لادارتها بما ينعكس ايجاباً على تقديم الخدمة لنزلاء المراكز .

وقال العميد الكفاوين ان توقيع اتفاقية الدعم يأتي استمراراً لسلسلة الاتفاقيات والمذكرات التي توقع بين مديرية الامن العام وبين الشركاء من المؤسسات الحكومية والمدنية في شتى مجالات العمل المشترك والتي ساهمت بالارتقاء بالخدمات المقدمة لنزلاء مراكز الاصلاح والتاهيل.

وأشار الكفاوين إلى ان اتفاقية الدعم هي جزء من ذلك الجهد الذي جاء لإتاحة الفرصة لكافة نزلاء مراكز الاصلاح والتاهيل من أجل اشغال اوقات النزلاء في القراءة مضيفاً ان توقيع هذه الاتفاقيه يأتي كذلك تاكيداً على الحرص والجدية والعمل المشترك لترجمة السياسة الاصلاحية والالتزام بها من قبل مديرية الامن العام.

واكد الكفاوين أن مديرية الامن العام مستمرة في تطبيق الروؤى الملكية السامية في المحافظة على حقوق النزلاء وتوفير الرعاية الانسانية والصحية اللازمة لهم، والالتزام بالتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الانسان داخل مراكز الاصلاح والتاهيل.

من جهتها أشارت فالنتينا قسيسية إلى إن الاتفاقية تعكس التزام مؤسسة عبد الحميد شومان بتعميم الثقافة في جميع أرجاء الوطن، بما فيها داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

ولفتت قسيسية إلى أن نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل لهم حقوق ثقافية ينبغي أن يتم الالتفات لها والتأكيد عليها دائماً، وأن اتفاقية الدعم هي دليل على الاهتمام بثقافتهم وإنسانيتهم وتطلعاتهم.